الجمعة، 18 نوفمبر، 2016

طروحات غرائبية ذات أهداف خفية .هل من دراسة ؟

طروحات غرائبية ذات أهداف خفية .هل من دراسة ؟
الحاضر هو امتداد للماضي ،والتاريخ ماضٍ، من لم يستفد من دروسه وعبره ،فلن يعرف العوامل التي شكلت الحاضر ؛ لتلافي سلبياتها والاستفادة من إيجابياتها ،ونحن بصدد الخطاب الغرائبي الذي يُصدم به المجتمع السعودي يومياً، لابد لنا من استدعاء أشباهه ونظائره من التاريخ ،فالتاريخ يخبرنا بأن الثورة الفرنسية ١٩٨٩-١٩٩٠م كان العامل المحرك لها هو طروحات جان جاك روسو (١٧١٢-١٧٧٨م)الغرائبية ، ضد الكنيسة التي بطشت بمعارضيها حرقاً مع كتبهم ،فلجأ روسو إلى الطرح الفانتازي؛ ليشكل به وعي الشعب الفرنسي ، يقول نابليون :(لولا "روسو" ماقامت للثورة الفرنسية قائمة ). وسأذكر مثالاً واحداً لطرح روسو الغرائبي :( كل شيء حسن مادام في الطبيعة ،وكل شي يلحقه الدمار إذا مسته يد الانسان ..لابد من رفض قوانين المجتمع حتى في لف القماط على المولود يوم يولد ..)
وسأذكر نماذج مختصرة على سبيل المثال لبعض طروحات (عيالنا ) لقياس الأشباه بنظائرها :
١-(بعض علماء السلفيه السعودية ، تكفيريون ولابد من مواجهتهم ) عبدالرحمن الراشد والله ياوجيه غرضك الإسلام ،ولو كنت تحارب التكفير ، فان من تدافع عنهم هم أول من كفر الصحابة وتابعيهم إلى يومنا هذا ، والسلفية السعودية تكفر الفعل ولاتكفر المعين إلا إذا توافرت الشروط وانتفت الموانع ، وهذا التأصيل يجعل تكفير المعين شبه مستحيل.
٢- (الوهابية الملغمة بالسرورية والفكر القطبي الاخواني ، أصبحت كالشوكة في الزور : إن بلعتها قُتلت ، وإن أخرجتها مُزقت ، ونحن بين "خيارين" : القتل والتمزق). تركي الحمد . استدعاء السرورية والقطبية ، للتمويه فقط ،فالهدف مكشوف ،وهو الاسلام عطفًا على مقولتك الشهيرة :(الله والشيطان وجهان لعمله واحدة).
٣-( تطهير قرية الكرغول في قاطع صلاح الدين ؛ليصل تحرير القرى من عناصر (داعش الوهابية)إلى "١٧"قرية )العربية .يقول نزار السامرائي :(تعتمد قناتا العربية والحدث نقل تقارير لمراسلين أكثر حماسة لميلشيات الحشد ، من قياداته وتتعمدان إخفاء رايات تحمل شعارات حقد على السنة وقتلهم ). وأقول :الهدف تشويه الإسلام السني .
٤-(نحن شوهنا صورة اليهود ،بوزر أفراد أو وزر حكايات تأريخية ).ياسر حجازي- صحيفة الجزيرة .قلها صريحة ياياسر الإسلام القران شوه صورة اليهود .رويدك يا ياسر عبر التأريخ لم يجد اليهود الأمن والعدل إلا في ظل الدولة الاسلامية ، وبعضهم أسلم لما رأى عدالة الاسلام على أرض الواقع . ونحن اليوم رغم احتلال فلسطين نفرق بين الصهاينة المحتلين والبهود المسالمين .يقول دافيد وايس الناطق باسم طائفة ناطوري كارته اليهودية : (كل شيء في هذه الحياة يعيش على الماء ، الا الصهيونية فإنها تعيش على الدماء..)
٥-(إسرائيل هي المنجز الذي يتحكم في واقع المنطقة العربية ،إسرائيل ترى أن الواقع هو قانون "شرعية " الاعتراف "لقد انتصرت إسرائيل على العرب ..)
(العرب بين خيارين :إما التحالف مع إيران أو مع إسرائيل ، التحالف مع إسرائيل سيحقق المسودة العربية للتفاوض :الأرض مقابل السلام ،حتى لو كان هذا التفعيل في أدنى مستوياته ..) سهام القحطاني صحيفة الجزيرة لقد تفوقت ياسهام على الناطق باسم الجيش الاسرائيلي . لا أريد أن أعكر عليك فرحتك بانتصار الصهاينة على العرب ، ولكن لماذا خذلت شجاعتك بالتمويه ،بالعرب وانت تريد بين السعودية تحديدا؟لماذا ألغيت مبادرة بلادك التي تبناها العرب جميعًا ،وتحولينها إلى مسودة؟ لماذا تضعين بلادك بين خياري إيران وإسرائيل ؟ ألم تسمعي بخيار الملك سلمان وعاصفة الحزم التي عصفت بالمشروع التوسعي الصفوي وأصابته في مقتل ؟
٦-( ليت أمريكا تبتلعنا ،كما ابتلعت اليابان ، ونصل إلى ماوصلوا اليه ، فالهوية "مابطعمي خبز") محمد آل الشيخ صحيفة الجزيرة.
لقد هان من بالت عليه الثعالب .( خذ أجرك ، ولكني لاأصافح من خان بلاده ). قالها نابليون للضابط النمساوي الذي ساعده على احتلال بلاده وتصدر الصفوف للمصافحة.
٧-( إن رفض العرب المشاركة في تأبين شمعون بيريز في اليونسكو تصرف خاطئ) حسن مشهور صحيفة الشرق.
اسمع ياحسن (إن بيريز ليس صانع سلام ،لاأنسى أبداً مشهد الدماء المراقة، والجثث المحترقة في مجزرة "قانا" اللبنانية ،التي بطلها بيريز ).هذا مراسل بريطاني اسمه روبرت فيسك.
٨-(أنابالعكس معجب بالرئيس الدكتور بشار الأسد ،الذي يملك من الوطنية والقومية لو تم توزيعها على الشعب العربي لكفتهم) طراد العمري .لذلك ياقومجي المقاومة والممانعه، طلب نتنباهو من رئيس وزراء روسيا ميديفيدف إبقاء الأسد على رأس السلطة ، وسيد المقاومة رد على رغبة نيتنياهو بالعرض العسكري في القصير برسالة مضمونها :نحن هنا لضمان بقاء الأسد، فرد نتينياهو برسالة أكثر عمقاً تمثل في سرب من طائرات الإستعراض شكل عبارة (لبيك ياحسين) على شكل وردة .
٩-( وثيقة تكشف نجاح موسكو في ابادة ٣٥ ألف إرهابي في سوريا ) . صحيفة الحياة اذا كانت المخابرات الأمريكية تقدر عدد عناصر داعش في العراق وسوريا مابين ٢٥-٣١ ألف، فمعنى هذا أن روسيا أبادت أكثر من ٣٠ ألف مدني برئ في سوريا ، وكانت قد قتلت في أفغانستان ١،٥ مليون مدني ،وشردت ٥ملايين خارج أفغانستان ،٢ مليون مشرد داخل أفغانستان و٣ ملايين جريح
١٠-( هوما عابدين رئيسةم حملة هيلاري الانتخابية المسلمة متهمة بميولها لجماعة الأخوان المسلمين ..) هدى الصالح . هذه ياهدى فانتازيا اسلاموفوبيا معجونة ب"متلازمة داون".
١١-[ بهزيمة هيلاري دخل الإخوان ، لنفق مظلم سيكون قبراً لهم .. أول الخاسرين من فوز ترامب هم الإخونج .. أوباما طيلة حكمه كان الداعم الرئيس والأول لهم] . محمد آل شيخ، شرحها يعني نفس تشخيص حالة هدى، مع بشرى خاصة للذين يستهدفون الإسلام بأقنعة متعدده، فسيكون رئيس الحزب الديموقراطي في القريب العاجل مسلماً أخونجياً ، ونائبه يهودي معادٍ للصهيونية ، ورئيس الحزب الديموقراطي سيترشح للرئاسة الأمريكية قبل ٢٠٢٠ م ؛ لأن ترامب سيستقيل أو يُقال بفضائح مجلجلة.
١٢- [ جريدة الغارديان البريطانية، تمثل الإعلام اليساري الذي يعاني من أزمات أخلاقية عميقة ، وهي تدار حالياً من شلة القرضاوي وأحمد منصور]. أحمد الفراج - صحيفة الجزيرة.
أبشرك يابو حميد بأن [ BBC - CNN] في طريقهما ؛ لتصبح تحت إدارة أخونج لندن الذين أجبروا بريطانيا على تبرئتهم من الإرهاب.
١٣- [ قول ترامب: أنا أريد أن أضع حداً لدخول المسلمين .. كان يقصد به: أنا أريد أن أمنع دخول الأخوان المسلمين .. أوباما تغاضى عن كل المعلومات التي تربط الإخوان المسلمين بالإرهاب المسلم الحديث..]. عبدالله بن بجاد- الاتحاد الاماراتية. لم ينسب أحد الإرهاب إلى الإسلام إلا أنت يابن بجاد والسيسي، الذي كررت عليه مذيعة ال [ CNN] هل من العدل القول إرهاب "الإسلام المتطرف" ؟ فرد السيسي : نعم إنه "تطرف إسلامي" ].
السيسي الذي قال عنه نتنياهو : [ من أراد أن يتعلم كيف تكون المحبة والأخوة مع إسرائيل ، فلينظر إلى صديقي عبدالفتاح السيسي].
ألم تقرأ -يابن بجاد- ماذا قال بابا الفاتيكان فرانسيس :[ من الخطأ وصم الإسلام بالعنف ، هذا ليس صواباً، وليس حقيقياً؛ في كل الأديان تقريباً هناك دائماً مجموعة صغيرة متعصبة، لدينا منهم وهم كاثوليك معمّدون].
١٤- [ في ظل الثقافة العربية السائدة، أظن أن الديموقراطية السياسية وحدها ستعمق الجروح والشروخ. بداية العلاج في ليبرالية اجتماعية ودولة مدنية]. تركي الحمد. أي علمانية وأي ليبرالية ، وأنتم أبعد مايكون عن هذين المصطلحين السياسيين ، أنتم مشروعكم الوحيد هو استهداف الإسلام والمرأة ، أنتم كما وصفكم الكاتب الوطني : صالح الشيحي الذي سبر أغواركم وعرف حقيقتكم : [ أنتم دشير ماكان يحدث في بهو ماريوت على هامش ملتقى المثقفين عار وخزي على الثقافة .. آمنت أن مشروع التنوير الثقافي المزعوم في السعودية يدور حول المرأة ]. يقول المفكر العربي والمحلل السياسي الدكتور فيصل القاسم: [ ليس لدينا في العالم العربي علمانيون حقيقيون أبداً ، إلا من رحم ربي، أما الغالبية الذين يزعمون أنهم علمانيون ، هم في الواقع فاشيون متطرفون ، أسوأ من الإسلاميين الذين يخاصمونهم ، هؤلاء ليسوا علمانيين؛ علمانجيون سطو على العلمانية ، ليصفوا ثاراتهم مع الإسلام والمسلمين لا أكثر ولا أقل ..، فالعلمانية الحقيقية لا تعادي الأديان مطلقاً ؛ بل تسمح لكل أتباع الديانات السماوية وغير السماوية أن يمارسوا طقوسهم وعباداتهم وثقافاتهم ، بكل حرية دون أدنى تدخل من الدولة العلمانية]. وأقول: في بريطانيا برغم اجتياح موجة "الإسلاموفوبيا" فاز المسلم صادق خان بمنصب عمدة لندن، وهذا منصب هام جداً في التسلسل الوظيفي الإداري البريطاني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق